[:ar]الشكوى و الاسترجاع

الطريقة الاولى

من خلال اتصل بالبائع لمزيد من المعلومات كما هو موضح فى قائمة الاتصال بالبائع واذا لم ينجح ذلك يمكن فتح شكوى من خلال الطريقة الثانية الموضحة تاليا.

 

الطريقة الثانية

يمكنك إجراء طلب استرجاع عن طريق فتح شكوى بالدخول الى صفحة حسابك ثم تبويب الطلبات والضغط على زرعرض امام اي طلب لتظهر صفحة تفاصيل الطلب

ومنها تقوم بالضغط على زر طلب استرجاع المنتج

 

وستيم فتح فورمة لتقديم طلب الاسترجاع ومنها يمكنك اختيار نوع الشكوى ( استداد فقط – استردادواسترجاع المنتج ) ورفق ملفات وكتابة ملاحظات وشكوى ليتم التحقيق بها

 

 

ويمكنك متابعة حالة الشكوى والردود عليها من خلال تبويب طلبات الاسترجاع فى صفحة حسابك

ويمكن معرفة التفاصيل والرد او ارفاق رساله اخرى بها من خلال الضغط على زر عرض

 

. أواجه مشكلة في فتح شكوى ماذا علي أن أفعل؟

إذا كان لديك صعوبات في فتح شكوى، يرجى التحقق من الأسباب المحتملة أدناه:

1. قد تكون فترة حماية المشتري قد انتهت.
يرجى ملاحظة أنه يمكنك فتح شكوى في اليوم ال 11 بعد ارسال البائع طلبك وضمن 15 أيام من الانتهاء من الطلب.

2. هناك أخطاء في نموذج الشكوى.
يرجى إزالة علامات الترقيم في النموذج.
3. يتضمن النموذج نوع ملف غير مدعوم.
أنواع الملفات المدعومة التي يمكن إضافتها في نموذج الشكوى تشمل: .jpg و .jpeg و .bmp و .gif و .png. يجب أن تكون كل ملف أقل من 2 ميغابايت. يرجى ملاحظة أنه لا يتم دعم ملفات word، أوراق إكسيل وأنواع الملفات الأخرى.

إذا كنت قد أضفت مرفقا من قبل، ولكنك لا تزال تتلقى إشعار “الرجاء إضافة مرفقات”، يرجى ضغط الصورة وتحميلها مرة أخرى.

ملاحظة: إذا كنت قد وصلت إلى اتفاق مع البائع أو حماية المشتري قد انتهت، سوف تكون غير قادر على فتح شكوى. نوصيك بالاتصال بالبائع للتوصل إلى اتفاق.

 

المطالبات والشكاوى (وساطة ترتر)

1) كيف يمكنني جمع الأدلة لإثبات ادعائي؟

عند التعامل مع الشكاوى، نحن نبني حكمنا على الأدلة المقدمة من قبل المشترين. يجب على المشتري تقديم الأدلة في غضون أيام 3-7 (في إشارة إلى البريد الإلكتروني التي أرسلناها). يرجى إيلاء المزيد من الاهتمام إلى البريد الإلكتروني من complaints@TirTir.sa، الذي هو منا لنسأل عن بعض الأدلة او تبليغ عن الاطلاع على الشكوى. و يمكن للمشتري التفاوض مع البائع حول استرداد الأموال أو استبدال المنتج.

  1. حجم المشكلة:

إذا كان هناك مشكلة مع مقاس المنتج الذي طلبته. الرجاء استخدام مسطرة أو قياس الشريط لقياس الحجم الفعلي. لقياس المقاس الفعلي لهذا المنتج، يرجى وضع هذا المنتج على سطح مستوي، مد شريط القياس او المتر من بداية المنطقة التي يجري قياسها إلى النهاية. قياس هذا المنتج باستخدام شريط قياس عرض القياسات بشكل واضح. يرجى التقاط صورة وارفاقها. يرجى الرجوع إلى المثال أدناه.

  • مثال:

 

 

 

 

 

  • مشاكل الأحذية:

إذا كنت قد تلقيت مقاس خاطئ، يمكنك ان تظهر لنا بصوره رقم المقاس على الأحذية، أو قياس طول نعل الأحذية . يمكنك قياس قدميك وإجراء مقارنة مع قياس الأحذية في الوصف.

  • مشاكل الملابس:

نصائح: فمن الشائع لبعض ثقوب الأزرار ان تكون مغلقة. تحتاج ببساطة إلى استخدام مقص أو سكين صغير لفتح ثقب زر. ومن الشائع أيضا أن يكون هناك خيوط صغيره زائده في الخياطة، يمكنك استخدام مقص لقطع طرف الخيط . وتعتبر هذه الأمور عادية، ولن تقبل المطالبات المتعلقة بالاسترجاع استنادا إلى هذه النقاط.

 

 

. وصف المشكلة:

إذا كنت قد تلقيت منتجات مختلف تماما عن تلك التي كنت قد طلبتها، يرجى التقاط الصور من مغلف الشحنه بما في ذلك رقم تتبع واضحة للعيان حتى نتمكن من التحقيق بدقة.

  • الاهتمام: يجب أن تكون الأدلة صالحة تظهر المنتج في الصورة، لن يتم قبول صور غير واضحه.

؛ إذا كان المنتج الذي تلقيته ليس كما هو موضح، مثل اللون غير صحيح، الخ المواد. يرجى تزويدنا بمقارنة بين المنتج الذي طلبته والذي تلقيته.

  • 2.1 مشكلة اللون

إذا كان المنتج الذي تلقيته ليست هي نفس لون المنتج الذي طلبته، الرجاء ارسال لنا مقارنة بين اثنين، المنتج الذي طلبته والذي تلقيته.

  • مثال:

 

2.3 مشكلة الخامه

  • إذا كنت تعتقد أن الخامه في المنتج الذي تلقيت ليست كما كنت قد طلبته، الرجاء ارسال لنا صورة المنتج، (انظر المثال أدناه). يمكنك أيضا مقارنة الخامه التي تم استلامها مع خامه اخرى وترسل لنا النتيجة إما في شكل فيديو أو وثيقة.

• مثال:

 

. مشكلة الجودة:

إذا كان المنتج لديه مشكلة في الجودة أو لا يظهر بشكل جيد، يرجى تقديم أشرطة الفيديو واضحة عند عرض هذا المنتج. تأكد من أن مقاطع الفيديو طويلة وواضحة بما فيه الكفاية لتحديد المشكلة. يمكنك تحميل الفيديو مباشرة إلى النظام الأساسي.

 

لإرسال الفيديو مع الشكوى الخاصة بك:

  • الخطوة 1. انقر فوق “فتح الشكوى” على صفحة تفاصيل الطلب / انقر فوق “الرد” على صفحة تفاصيل الشكوى إذا تم تصعيد الشكوى
  • الخطوة 2. انقر فوق “إضافة فيديو”
  • الخطوة 3. تحميل الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يرجى ملاحظة أنه يمكنك تحميل فيديو واحد فقط.
  • إشعار: يجب أن يكون الفيديو في 3GP、MP4、MPV、MOV、RM、RMVB、AVI、MPEG、WMV、DAT、VOB、FLV;. والحد الأقصى للحجم هو 200M.

 

. المنتجات التالفة:

  • عند وصول طلبك، واكتشاف أن المنتج الخاص بك تالف، يرجى التقاط صور واضحة من المناطق التالفة. يجب عليك أيضا تقديم صورة تظهر الشحنه مع الغلاف بأكملها هذا سيمكننا من تحديد ما إذا كانت الشحنه تالفه، أو مجرد المنتج. يرجى ملاحظة أنه في حالة تقديم مطالبة بعد 3 أيام من استلامك للمنتج، سيتعين عليك تقديم تقرير تقييم الضرر من شركة الشحن التي سلمت منتجك إليك. وإلا، لا يمكن معالجة مطالبتك من قبل TirTir.sa. إذا وجدت أن التعبئة والتغليف لشحنتك تالفه عند التسليم، يرجى التقاط الصور و يحق لك ان ترفض التوقيع على استلام الشحنه إذا كنت ترغب.

 

  • الشحنه التالفة: الغلاف الخارجي في حالة جيدة:

ماذا يمكنني أن أفعل إذا كان هناك مشكلة مع طلبي؟

  1. اتصل بالبائع

إذا كان لديك أي مشاكل مع طلبك (أي التسليم في وقت متأخر، او المنتج ليس كما هو موضح، الخ)، يمكنك الاتصال بالبائع. في كثير من الأحيان البائع سوف يقدم حلا.

يمكنك التواصل مع البائع عن طريق:

  • إرسال الرسائل في حسابك في ترتر
  • البريد الإلكتروني أو الهاتف

 

  1. فتح شكوى / تصعيد الشكوى

إذا لم تتمكن من حل المشكلة مع البائع، فيمكنك النقر على الزر “فتح شكوى” في صفحة تفاصيل الطلب. بمجرد فتح شكوى، سوف يكون لك والبائع فرصة أخيرة للتفاوض على حل. إذا كنت لا تزال لا يمكنك التوصل إلى اتفاق مع البائع، يمكنك تصعيد الشكوى. وسيقوم فريق إدارة حالات ترتر بالتعامل مع هذا النزاع.

 

ملاحظات:

  1. تأكد من أن الأدلة التي تقدمها واضحة وكافية لتوضيح المشاكل التي ذكرتها. وإلا فقد يتم رفض مطالبتك.

2- يرجى تقديم الأدلة بالشكل الصحيح (أي إذا كان الفيديو مطلوبا، لا ترسل الصور).

  1. إذا كنت قد اشتريت أكثر من قطعة واحدة، يرجى تبين لنا أكبر عدد ممكن. تأكد من أن الصورة أو الفيديو واضح بما فيه الكفاية للإشارة إلى المشكلة. غالبا ما يكون الفيديو هو التنسيق الأكثر فعالية.

4 – لن نقبل أية أدلة مزورة أو معدلة أو متكررة.

  1. يجب أن يقتصر حجم الأدلة إلى 2MB. إذا كانت الأدلة الخاصة بك أكثر من اللازم، يمكنك تحميلها إلى ميديافير (http://www.mediafire.com/) وتزويدنا برابط صحيح.

ج- ارجاع المنتج

إذا كنت ترغب في إرجاع المنتج، يرجى التأكد من عنوان البائع قبل إعادة الشحن. إذا كنت إرجاع البضائع دون تأكيد العنوان أولا مع البائع، لا يمكن معالجة مطالبتك من قبل فريق إدارة حالة ترتر.

إذا كان البائع يوافق على تحمل تكلفة إعادة الشحن، يرجى التفاوض معه / معها لتسديد لك. ترتر يمكن فقط معالجة كمية هذا المنتج بعد تأكيد البائع استلامه.

  1. نصائح من فريق إدارة الحالات في ترتر

إذا قبلت مفاوضاتك مع البائع، يرجى تأكيد استلام الطلب في النظام. ثم سيتم إغلاق الشكوى تلقائيا.

تلقي المبالغ المستردة

  • متى سأحصل على استرداد الأموال؟

استرداد بسبب إلغاء الطلب، ستكون على الفور من حساب ترتر. ومع ذلك، قد يستغرق ظهورها في كشف حساب بطاقة الائتمان مدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام عمل.

يتم إعادة المبالغ المستردة بناء على طريقة الدفع المستخدمة وقت الشراء. يرجى الرجوع إلى الجدول أدناه للحصول على وقت استرداد مفصل:

 

تأخر استعادة الأموال :

 

إذا لم تكن قد تلقيت رصيد استعادة الأموال الخاص بك بعد، فإليك ما يجب فعله:

 

بطاقة الائتمان و بطاقة الخصم: اتصل بشركة بطاقة الائتمان. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تسجيل اعادة الأموال إلى حسابك.

 

الحساب المصرفي: اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه. قد يكون هناك بعض وقت المعالجة قبل تسجيل اعادة الأموال إلى حسابك.

 

 

  • أسئلة وأجوبة حول استرداد المال

 

  1. لماذا لم أتلق المال و عملية استعادة المال قد انجزت على صفحة تفاصيل الطلب؟

يرجى ملاحظة أن العمليات المنجزة تعني أن ترتر قد أكملت عملية الإسترداد من جانبها. بعد ذلك، يجب أن تتم متابعة عملية اعادة الأموال من قبل المصرف أو جهة إصدار البطاقة. بعض البنوك أو مصدر البطاقة قد تحتاج إلى وقت لتسوية العملية. عادة، ان الامر سيستغرق 7- 15 أيام عمل بالنسبة لك للحصول على المبلغ بعد الانتهاء من حالة الطلب.

 

إذا كنت لا تزال غير قادر على تلقي المبلغ المسترد بعد الجدول الزمني أعلاه، يرجى الاتصال مباشرة بالمصرف أو جهة إصدار البطاقة للحصول على مزيد من المعلومات.

  1. لماذا المال الذي تلقيته هو أقل من المبلغ ؟

في ترتر خدمة حماية المشتري مجانية للمشترين لكن ترتر لا تتحمل أي رسوم على أي معاملات.

إن الرسوم التالية لن تكون مغطاة من قبل ترتر حماية المشتري:

  1. رسوم العملة الأجنبية التي تم استيعابها من قبل البنك أو جهة إصدار البطاقة
  2. عمولة التحويل من قبل البنك أو جهة إصدار البطاقة لكل معاملة
  3. سعر الصرف

يرجى الاتصال بالمصرف للحصول على مزيد من المعلومات حول المبلغ.

  1. هل يمكن لترتر تسريع عملية الاسترداد؟

لا، ترتر لا يمكنها تعجيل عملية الاسترداد. تتم معالجة عملية استرداد الأموال من قبل النظام المصرفي تلقائيا ولا تتم معالجتها يدويا. ولذلك، فمن خارج نطاق ترتر التعجيل بهذه العملية. يرجى الانتظار مع الصبر.

  1. لقد انتهت صلاحية بطاقتي أو سرقت، هل يمكنك إعادة الأموال إلى بطاقة جديدة؟

تتم معالجة استرداد تلقائيا من قبل النظام بعد الانتهاء من الغاء الطلب. لحمايتك، لا يمكن رد الأموال إلا إلى بطاقتك الأصلية.

في حالة حدوث ذلك، يرجى الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه في أقرب وقت ممكن. سوف يقوم البنك بمساعدتك في هذه العملية.

  1. هل يمكن لترتر نقل حساب الاسترداد الى الحساب الجديد؟

تتم معالجة الاسترداد تلقائيا من قبل النظام بعد الغاء الطلب. لحماية حسابك، لا يمكن ارجاع الأموال إلا إلى حساب الدفع الأصلي.

ومن خارج نطاقنا تحويل المبلغ إلى حساب اخر.

 

 [:]