[:ar] 

البيع على ترتر سهل للغاية وفيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها من أجل بيع المنتجات او السلع الخاصة بك على ترتر. إنها سريعة وبسيطة!

 

اولاً اذهب الي موقع ترتر وقم بالتسجيل “عمل حساب شخصي” بعد ذلك قم بقراءة سياسات وشروط الموقع لان ذلك سيفيدك بالتأكيد في صحة عملية البيع ثم قم بالضغط على ابدأ البيع ستبدأ بتصنيف منتجك ثم وصفه ووضع الاسعار والكمية وغير ذلك, ثم تختار وسيلة الشحن سواءً التي يفرضها الموقع او وسيلتك الخاصة ان وجدت ثم يجب التأكد من البيانات مرة اخرى قبل التأكيد لانه لا يمكن تعديل بيانات المنتج بعد التأكيد إلا بإلغائه واعادة إدراج المنتج مرة اخرى.

 

موقع ترتر يقوم بفرض عمولة على المتاجر الشخصية تؤخذ من البائع عند إتمام عملية البيع و التسليم خمسة بالمائة من قيمة كل منتج مباع.

أما بالنسبة لمتاجر المؤسسات و الشركات قيمة خمسة بالمائة عمولة على كل عملية بيع مع رسوم سنوي لاختلاف الخصائص الإلكترونية المقدمة لكل نوع .

 

الفرق بين المتاجر الشخصية و متاجر البائعين  المحترفين /

– المتاجر الشخصية هي باختصار عباره عن دعم من ترتر لفتح نافذة للأسر المنتجه من خلالها يستطيعون البيع عن طريق الانترنت و بعدد منتجات محدود .

– متاجر المؤسسات و الشركات هي عباره عن كل متجر في ترتر ممتد لمتجر محلي او عالمي يمتلك موقع جغرافي ويحمل اسم تجاري بسجل تجاري يتعامل مع ترتر بغرض توسيع دائرة نقاطه في البيع بالتوجه الى البيع الالكتروني .

 

المتاجر

 سياسة المحتوى

بصفتك البائع، أنت مسؤول قانونياً عن كل الإجراءات والمعاملات التجارية الخاصة بك على موقع ترتر. يجب أن تكون على علم تام بكل الشروط المتعلقة بمنتجك المعروض للبيع. قبل عرض منتجك للبيع، عليك أن تتأكد أنه مسموح على ترتر. كما يتوجب عليك أيضاً أن تتأكد من أن بيعك للمنتج متوافق مع القوانين المطبقة في بلد إقامتك.

 

إدارة العروض

  1. حافظ على العروض الخاصة بك محدثة:

لضمان رضا العملاء الأمثل وتحقيق أقصى قدر من المبيعات المحتملة فمن الضروري أن تقوم بمراجعة العروض الخاصة بك بانتظام.قائمة اختيارات لرصد ما يلي: المخزون المتوفر، الأسعار التنافسية، العروض الجديدة، وضع العروض الخاصة بك (تلك التي تحتاج إلى إعادة تنشيط أو تم رفضها، وتحتاج إلى إعادة إدراج).

  1. الحفاظ على إضافة المزيد من السلع:

لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من الملايين من عملاء ترتر وزيادة المبيعات، قم بإضافة سلع جديدة بشكل منتظم، وضمان أن كل المنتجات الخاصه بك مدرجه بالكامل على ترتر. المزيد من السلع يعني المزيد من الفرص للبيع.

 

إدارة الطلبات

1.تلقي و تأكيد الطلبات الجديدة

فور عرض السلعة الخاص بك على الموقع و تتلقى طلب جديد، سيتم تنبيهك عن طريق الإشعارات البريدية.يمكنك أيضا التحقق من مثل هذه الأوامر عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على ترتر.

ملاحظة: قم بتأكيد الطلبات الخاصة بك في غضون 24 ساعة من الإشعار فقط إذا كان في المخزن، وعلى استعداد لتسليمه لساعي الشحن.

2.التعبئة والتغليف / إدارة الطلبات

بمجرد تأكيد طلبك يجب عليك طباعة فاتورة شحن و إعداد الطلب الخاص بك لشحنه عن طريق ساعي الشحن. وبعد ذلك، سوف تحتاج إلى تغليف السلعة بطريقة تضمن بقاءها سليمة أثناء الشحن، و تمثل “صورة” تتمنى أن تنقلها للمشتري. قم بتغليف السلعة باستخدام مغلف الفقاعات أو الورق بحيث لا يتعرض للتلف. ضع السلعة بعلبة أكبر قليلاً من حجم السلعة حتى تتمكن من إحاطة السلعة بمواد للحماية من جميع الأطراف) للتأكد من أنها يمكن أن تصمد أمام ظروف الشحن جميعها.

3.طلبات الشحن

و الآن بما أن لديك فاتورة, وسلعةَ مغلفة و جاهزة للشحن، فأنت جاهز الآن للتسليم، ستحتاج الآن الى أن تنسق مع شركة شحن لإجراء الترتيبات اللازمة.

4.شكاوى العملاء

دائما تأكد من مراجعة وحل أي شكوى من المشترين على الفور، إما مباشرة أو مع قسم الشكاوى في ترتر عند الحاجة. و تذكر أيضاَ انه كلما كان تقييمك من المشتريين أفضل، ستزداد فرصك لبيع المزيد من السلع و جذب المشترين الجدد للمرة الأولى.

 

المدفوعات الخاص بك (الحصول على أموالك)

1.معلومات البنك الخاصة بك

لتحصل على المدفوعات، يرجى إضافة المعلومات البنكية الخاصة بك في قسم “حسابي” من لائحة البائع. من المستحسن استعراض التفاصيل قبل حفظهم.

2.الحصول على المال

فور حصول المشتري على السلعة ، تبدأ عملية الدفع. ولكن تذكر في حال فتح المشتري شكوى سيكون هناك تنفيذ لبنود فترة حماية المشتري المتاحة من ترتر للزبائن . عند انتهاء هذه الفترة أو اغلاق المشتري لشكوى باتفاق عن تراضي من الطرفين البائع و المشتري ، سيتم تحويل مدفوعاتك (ناقص عموله ترتر 5%) إلى حسابك. يمكنك عرض ذلك في “كشف حركات الحساب” الخاصة بك.

3.طلب عملية سحب

لتسحب من المبلغ المتاح لديك، ببساطة انقر على “سحب” قم بتعبئة المبلغ الذي ترغب بسحبه.سيتم تحويل المبلغ الذي تريده إلى حساب البنك الخاص بك خلال ال 72 ساعة القادمة.

 

زيادة فرص مبيعاتك

  1. عرض المزيد من السلع

قم بإضافة سلع جديدة بشكل منتظم، لضمان أن جميع السلع الخاصة بك مدرجة على ترتر

  1. تنوع بالسلع الخاصة بك

ابحث دائماً عن فئات السلع الجديدة التي يمكنك عرضها على ترتر.كن “أول من يطلق السلعة في السوق” و أثبت نفسك كبائع رائد في ترتر.

  1. توسيع القاعدة الخاصة بك

استفد من وجود ترتر في عالم الانترنت دع العملاء يتعرفون على اسمك و منتجاتك

  1. دع الآخرين يعثرون عليك

ركز دائما على بناء (نقطة البيع الفريدة الخاصة بك) أو مفتاح قوتك، والذي سيبرزك من بين 1.000 من بائعي ترتر

و لا تنسى أن الأسعار التنافسية -هي صفقة جيدة

  1. خطة، خطة، خطة

تتبع المبيعات اليومية و السلع الرئيسية التي تقوم ببيعها. و حافظ على مخزون سلعك و الأموال المخصصة له

  1. الصورة هي كل شيء

أفضل السلع المعروضة تحصل على الاهتمام الفوري من عملائنا، وبالتالي بيع أكثر

  1. استمع و تعلم

هناك عدد كبير من العملاء يتتبعون تقييم العملاء الآخرين للبائع قبل شراء السلعة. ولهذا فلابد لك أن تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من التقييمات الإيجابية من قبل المشترين, لتعكس أنك كبائع تقوم بتقديم ما نعد به عملائنا بما يتعلق بعمليتي الشحن والشراء.

  1. اشحن أسرع

الزبائن يبحثون عن الإرضاء الفوري. توفير الطلب للزبائن بشكل سريع يعمل على ارضائهم مما يجعلهم يكررون طلبات الشراء و الدفع بشكل اسرع

  1. احترام العميل الخاص بك

الهدف ليس فقط البيع، ولكن ارضاء العميل. وبالتالي، تتبع شكاوي العملاء ومعالجتها بأسرع وقت. و تذكر بأن العملاء يحبون مشاركة تجربتهم على مواقع التواصل الإجتماعي سواء أكانت جيدة أم سلبية.

  1. سوق نفسك على ترتر

لدينا العديد من الفرص لترويج سلعك من خلال قنوات التسويق المختلفة من ترتر.تحقق من تقويم التسويق للفعاليات الشهرية و التسويق لعرض السلع أو رعاية “المحلات المتخصصة” التي تستهدف مجموعات محددة أو فعالية

 

  1. نظرة عامة على تفاصيل المنتج

نهدف إلى إرشادك إلى أفضل الطُرق فاعليّة في عرض منتجك للبيع، بما يضمن لك لفت إنتباه المُشترين له بما يتوافق مع سياستنا في البيع. ولضمان نجاح عرض منتجك للبيع لدينا، نقدم لك بعض الأمثلة التي تُوضح ما يجب فعله وما يجب تجنبه في عملية عرض منتجك للبيع.

 

نصيحة رقم 1: أولاً وقبل كل شيء، عليك التأكد من توفر المنتج لديك قبل عرضه للبيع على موقع ترتر

 

عند عرض منتجك للبيع، عليك الأخذ بعين الإعتبار الأمور التالية:

  • • إختر التصنيف الأنسب الذي يمثل ويندرج تحته المنتج الذي ترغب في عرضه للبيع.
  • • أضف وصف واضح ودقيق للمنتجك.
  • o عرض المنتج والصور التي تصف منتجك المعروض بكل وضوح للبيع.
  • • أضف سعر معقول لمنتجك، هذا من شأنه ضمان بيعه بنجاح على ترتر.
  • • دائماً، إعرض المنتجات ذات الجودة العالية أو الاسم التجاري المعروف.
  • • لا تستخدم الكلمات ذات المدلول غير الواضح والصحيح، مثل هذه الكلمات من شأنها تضليل المشترين في إيجاد ما يبحثون عنه بالفعل.
  • • لا تكرر عرض منتجك مع منتجات مماثله

 

  • 1.أ – سياسة ضبط المنتجات المزيفة

 

  • قبل عرض المنتج للبيع، على البائع أن يتأكد من عدم عرض أي منتج الا وهو يمتلكه. أي منتجات زائفة تُعرض على ترتر سيتم إزالتها وحذفها، كما سيتم حظر البائع الذي عرض المنتج الزائف من صلاحيات البيع على ترتر بشكل دائم.
  • على البائع أن يكون على علم تام بالمنتج المعروض للبيع على ترتر. إذا كان البائع غير متأكد من جودة المنتج عندها لا يتوجب عليه عرضه للبيع حتى يتأكد منها.

 

  • ب-سياسة تصنيف المنتجات المعروضة للبيع

 

  • التصنيف هو الاسم الجامع لمجموعة من المنتجات المتشابة في الوظائف والخصائص وخصوصاً الهدف الذي من أجله تستخدم. يساعد التصنيف في التعريف على مختلف تفريعات أنواع المنتجات. نوع المنتج قد يشمل أكثر من تصنيف. تأكد من إختيارك للتصنيف الأنسب الذي يطابق منتجك المعروض للبيع، هذا من شأنه أن يُسهل على المشتري إيجاد منتجك المعروض للبيع.

 

  • ج – سياسة عنوان المنتج

 

  • إعرض منتجك للبيع بعنوان واضح ودقيق. عنوان المنتج هو المُعرف له. المصداقية في عرض منتجك للبيع تساعد المشتري على إيجاد ما يبحث عنه بالضبط. تجنب إضافة أية تفاصيل خاطئة أو غير دقيقة بهدف لفت الإنتباه لمنتجك. تذكر، أية معلومات غير صحيحة أو مضللة غير مسموح بها على ترتر عنوان المنتج يجب أن يكون واضح للمشتري.

 

  • نصيحة رقم 3 :عنوان المنتج النموذجي ينبغي ان يكون محدد للمنتج المراد بيعه ويُسلط الضوء على أهم خصائص المنتج بحيث تجذب اهتمام المتسوّق (أكثر من الصورة)

 

  • د – سياسة وصف المنتج

 

  • الترويج للمنتج الذي ترغب في بيعه بمعلومات مفصلة يعتمد على خصائص ومميزات المنتج. قم بإضافة معلومات دقيقة ومفصلة عندما تقوم بوصف المنتج الذي ترغب في بيعه. وبإضافتك للمعومات الواضحة والدقيقة التي تصف منتجك فإن هذا يساعد المشترين وبشكل ملحوظ على إتخاذ قرار الشراء عند شراء منتجك من قبل المشتري، فانه بالتالي سيتلقى بالضبط ما كان يتوقعه. ركز على تفاصيل منتجك عند كتابة الوصف وليس على الجانب الترويجي.

 

  • ملاحظة هامة: لا تُضف أية معلومات ترويجية أو معلومات إتصال في وصف منتجك ولا في أي مكان آخر في صفحة عرض منتجك للبيع.

 

  • هـ – سياسة أسماء العلامات التجارية:

 

  • يمكنك الإشارة لاسم العلامة التجارية لمنتجك عند عرضه للبيع. معلومات العلامة التجارية يجب ان تصف وبالشكل الصحيح كما ينبغي المنتج المراد بيعه على ترتر. المنتج الذي ترغب في بيعه يجب أن يكون موثّق وبشكل رسمي باسم العلامة التجارية التي ترغب بإضافتها عند منتجك للبيع.

 

  • نصيحة رقم 4 :لا تصف منتجك بعلامة تجارية أخرى، هذا من شأنه أن يُربك المُشتري وبالتالي يقلل من فُرص البيع.

 

  • نصيحة للبائع: البائع الماهر على ترتر هو من يبيع المنتجات ذات العلامات التجارية الموثوقه وبسعر منافس جداً ليحث ويقنع المشترين للشراء منه. العلامة التجارية الموثوقه  وبسعر منافس، سرعة وقت التجهيز، سرعة التجاوب مع المشتري هذه الأمور الثلاث من شأنها ان تُكسبك عودة المشتري مرة أخرى ليصبح زبون لديك.

 

  • نصيحة رقم 5 :الثقة والأمان، أول أمران يفكر بهما المُتسوق قبل الشراء عن طريق الإنترنت. خصوصاً للمشترين أول مرة. وفر جميع الأسباب والسبل للمُتسوق ليشتري منك  مراتٍ عديدة.

 

  • ك – سياسة الأسعار

 

  • السعر هو أهم عامل عند المشتري. قم بالإطلاع على أسعار المنتجات المشابه لمنتجك على ترتر لتكون على علم وإطلاع بمعدل سعر البيع للمنتج المحدد، إن هذا من شأنه أن يساعدك بوضع سعر صحيح ومنطقي لمنتجك. يتم تحديد السعر بواسطة معدل الأسعار المعروضة في السوق التجارية لترتر وليس بالضرورة أن يكون السعر المطروح في السوق التجارية لترتر مناسباً للسعر الذي تعرضه لمنتجك. السعر المنافس يزيد من فرصك للبيع.

 

  • نصيحة رقم 8 :عادة ما يختار المشتري المنتجات ذات الأقل سعراً عند تصفح المنتجات المعروضة للبيع.

 

  • سياسة الصور

 

  • يجب أن تحتوي كل المنتجات المعروضة للبيع على موقع ترتر على صورة للمنتج المُراد بيعه. تُعتبر صورة المنتج عامل مهم لدى المشتري عند تصفح المنتجات. دائماً، إستخدم صورة واضحة ومفصلة تُمثل منتجك حتى تتجنب التسبب في إضراب أو التشكيك للمنتج المراد بيعه.

 

 [:]